زيارة فريق من شركة تويوتا للسيارات إلى المعهد التقني البصرة
استقبل المعهد التقني البصرة اليوم الخميس فريقًا من شركة تويوتا للسيارات في زيارة تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين وقام الفريق بعقد لقاء مع عدد من الخريجين الأوائل من أقسام الكهرباء والإلكترون والمكائن والميكانيك.
وخلال اللقاء قدم ممثلو الشركة شرحاً مفصلاً عن طبيعة عملهم ومجالات الاستثمار الخاصة بهم في مدينة البصرة مؤكدين على أهمية الاستفادة من الكوادر المحلية المتميزة في دعم عمليات الشركة وتطويرها كما تم مناقشة فرص العمل والتدريب المتاحة للخريجين الجدد مع التركيز على تعزيز المهارات العملية والتقنية التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي.
وصرح ممثل شركة تويوتا بأن الشركة تسعى إلى دعم التعليم التقني والمهني في العراق من خلال شراكات استراتيجية مع المؤسسات التعليمية مؤكداً على أن هذه الزيارات تهدف إلى خلق جسر للتواصل المباشر بين الخريجين وسوق العمل بما يعزز فرص توظيفهم في مجالات تخصصهم.
وأعرب عميد المعهد التقني البصرة عن شكره وتقديره لشركة تويوتا على هذه المبادرة، مشيرًا إلى أنها تعكس التزام الشركة بدعم التعليم والتدريب في العراق وأكد على أن المعهد سيواصل جهوده لتطوير مناهجه وبرامجه التعليمية بما يتماشى مع احتياجات السوق المتغيرة.

رئيس الجامعة التقنية الجنوبية يلتقي مدير معهد الموانئ ويبحثان سبل التعاون المشترك التقى رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور ربيع هاشم العباسي مدير معهد الموانئ المهندس ماهر سالم بريدي، خلال زيارته للمعهد التقني البصرة بحضور عميد المعهد الأستاذ المساعد الدكتور أركان يعقوب يوسف. وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والمعهد بما يخدم المصالح المشتركة. العباسي بَيّنَ خلال اللقاء أهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية في مجالات التدريب والتأهيل من خلال برامج مشتركة، لافتاً الى أن أبواب الجامعة ستكون مفتوحة لتنفيذ الخطط التأهيلية بما يحقق التكامل في العمل المستقبلي ، من جانبه عَبّر بريدي عن أهمية هذه الزيارة للمعهد التقني البصرة حيث سيكون هنالك تعاون مشترك ومستمر وعلى جميع الأصعدة لخدمة الطلبة والمنتسبين. هذا وحضر الى اللقاء مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية بالإضافة الى معاوني عميد المعهد للشؤون الادارية والعلمية .