رئيس الجامعة التقنية الجنوبية يتفقد المعهد التقني الإداري ويلتقي الدكتورة إيمان عسكر
قام الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق، رئيس الجامعة التقنية الجنوبية، بزيارة تفقدية إلى المعهد التقني الإداري، حيث التقى بالدكتورة إيمان عسكرحاوي ، معاون العميد للشؤون الإدارية.
خلال الزيارة، اطلع الدكتور عدنان على سير العمل الإداري والأكاديمي في المعهد، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل الكوادر الإدارية والتدريسية لضمان استمرارية العملية التعليمية وتحقيق أهداف المعهد في تخريج كوادر مؤهلة تخدم سوق العمل.
من جانبها، أكدت الدكتورة إيمان عسكر على التزام إدارة المعهد بتوجيهات الجامعة التقنية الجنوبية، مشيرة إلى حرصها على تحسين الأداء الإداري وتطوير البيئة التعليمية لتلبية تطلعات الطلبة وتوفير مناخ أكاديمي متميز.
تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الجولات التفقدية التي يجريها رئيس الجامعة بهدف متابعة سير العمل في الكليات والمعاهد التابعة للجامعة، وتأكيد أهمية التواصل المباشر مع الكوادر لتحقيق التكامل بين الإدارة والهيئات التدريسية.

اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 11/8/2022 بدأت الجامعة التقنية الجنوبية ومن ضمن تشكيلاتها المعهد التقني البصرة بالتحول الى النظام الرقمي لتأييد صحة صدور الوثائق الدراسية ولجميع تشكيلاتها. إن هذا الإجراء جاء بتوجيه من الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبموافقة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبإشراف مباشر من قبل السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور ربيع هاشم ثجيل العباسي وعميد المعهد الدكتور اركان يعقوب ، حيث تم بموجبه التحول الى النظام الرقمي لتأييد صحة صدور وثائق خريجي جامعتنا اعتبارا من يوم الخميس الموافق11 /8 / 2022 ليسهم هذا الإجراء بسرعة الإنجاز والدقة في العمل والذي سيمكَّن المؤسسة الجامعية من تقديم خدمات متكاملة للمواطنين . لافتاً الى أن تطبيق هذا المشروع سيحقق ويوفر تسهيلا في الإجراءات والخدمات المقدمة للخريجين عبر منح الوثائق وصحة صدورها لمختلف الجهات في داخل العراق وخارجه، مؤكداً على أن الجامعة لن تستقبل اية معاملات ورقية لإجابة صحة صدور الوثائق بعد التاريخ أعلاه . من جانبها وضحت مسؤولة شعبة شؤون الطلبة السيدة آمال عبد الكريم زغير انه تم انجاز ٢٦٠ وثيقة مع رمز QR من تاريخ ٨/١١ ولغاية ٨/٢٣ .