المعهد التقني الاداري في البصرة
Posted on
13 مارس، 2022
اعلان
sahar j.mohmmed
معاون العميد للشؤون العلمية في المعهد التقني البصرة الدكتور عبد الناصر عبد الجبار يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة المرحلة الأولى في أقسام المعهد والتي ابتدأت اليوم ٢٠٢٢/٣/١٢ وتستمر لغاية ٢٠٢٢/٣/٢٦ ، حيث تم كذلك زيارة اللجان الامتحانية الفرعية للأقسام والاطلاع على أعمالها والتأكيد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الامتحانية الواردة في دليل إدارة الامتحانات الجامعية وكتب وتعميمات الوزارة ورئاسة الجامعة التقنية الجنوبية للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١
قسم تقنيات التمريض في المعهد التقني البصرة يقيم دورة تدريبية للفرق التطوعية التي ساهمت في خدمة المصابين بمرض كورونا باشراف ورعاية وحضور عميد المعهد التقني البصرة الاستاذ الدكتور واثق الرمضان وضمن فعاليات خدمة المجتمع اقام قسم تقنيات التمريض دورة تدريبية بعنوان (( الادارة الصحية في مواجهة مخاطر انتشار الاوبئة )) استهدفت الفرق التطوعية التي ساهمت في خدمة المرضى المصابين في محافظة البصرة اثناء انتشار جائحة كورونا حاضر فيها كل من السيد منتظر فليح من جامعة البصرة / كلية العلوم والدكتور اسعد فرج والسيد حيدر يونس والسيد فرزدق فاخر من قسم تقنيات التمريض تناولوا خلالها مواضيع نظرية وعملية بما يخص انتشار الاوبئة بصورة عامة وطرق السيطرة على انتقال الامراض الوبائية واهم اللقاحات المستخدمة وٱليات استخدام المعقمات والمطهرات في تجنب الاصابة بالاضافة الى الجانب العملي في كيفية التعامل المرضى المصابين بالجائحة وطرق التشخيص والعلاج . من جانب اخر اثنى المشاركين على المحاضرات القيمة التي قدمت خلال الدورة والتي استمرت خلال يومي 9/3 -10/3 /2022 مقترحين تقديم المزيد من هذه الدورات التي تزيد من خبرات الفرق التطوعية خدمة للمجتمع البصري وابدوا استعدادهم للمشاركة في الاعمال التطوعية التي تقوم بها الجامعة والمعهد .
Related Posts
المعهد التقني البصرة يستقبل طلبة اكاديمية السما وطلبة ثانوية الكفاح النموذجية ضمن توصيات الجامعة التقنية الجنوبية وعمادة المعهد التقني البصرة للانفتاح على مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وبحضور عميد المعهد الاستاذ الدكتور واثق الرمضان وعدد من رؤساء الاقسام استقبل قسمي تقنيات التمريض والمساحة في المعهد طلبة مدارس ثانوية الكفاح النموذجية وأكاديمية السما وشهدت الزيارة القاء محاضرات علمية متعددة طبية وهندسية القاها محاضرون في تقنيات التمريض وفي المساحة للتعرف على طبيعة عمل هذه المختبرات والاجهزة المتطورة الموجودة فيها ، واثنى الطلبة والزائرين وكادر المدرسة على هذا العمل وقدموا الشكر والثناء للجامعة التقنية الجنوبية وعمادة المعهد على حسن الاستقبال والضيافة والتطور الحاصل في جميع المجالات .
Posted on
2 أبريل، 2022
شارك م.د. علي غانم كاطع التدريسي في قسم تقنيات التمريض ممثلا عن الجامعة التقنية الجنوبية في نشاطات اجتماع الفريق البيئي الذي عقد في رحاب جامعة البصرة للاشتراك في فريق المشروع المشترك للجامعات والمؤسسات المعنية بالبيئة في محافظة البصرة حول ( بيئة البصرة في خطر معا لنحميها ) وتم افتتاح المشروع وتوزيع الباحثين الى فرق بحثية لتقديم احصائيات علمية دقيقة عن واقع التلوث البيئي في محافظة البصرة وايجاد الحلول لها .
Posted on
24 أغسطس، 2022
المعهد التقني الإداري في البصرة يحقق فوزًا مهمًا في بطولة “الولادة الشعبانية” لكرة الصالات
Posted on
12 فبراير، 2025