أقامت وحدة التأهيل والتوظيف في المعهد التقني الإداري، بالتعاون مع قسم تقنيات إدارة المواد، ورشة عمل بعنوان “استخدام الطاقة المستدامة وآليات التعبئة والتغليف” على قاعة القسم، حاضر فيها م.م. أسيل نادر موسى.

تناولت الورشة أهمية الطاقة المستدامة وآليات التعبئة والتغليف الحديثة ودورها في تحسين جودة المنتجات وتقليل الآثار البيئية، وشهدت تفاعلاً من الحاضرين ومناقشات أغنت محاورها.

بحضور الأستاذ المساعد الدكتور اركان يعقوب عميد المعهد التقني البصرة رئيس لجنة اختبار الصلاحية في المعهد عقدت لجنة اختبار الصلاحية اجتماعها بحضور اعضاء اللجنة الدكتور هيثم محسن كريم رئيس قسم المحاسبة والدكتور مهند شاكر خالد من الكلية التقنية الادارية لاختبار صلاحية التدريس للآنسة زينب سامي ياسين اختصاص احصاء حيث تقوم هذه اللجنة بأختبار المرشحين من عدة نواحي منها المظهر والقدرة على التعبير والتوجه والقدرة على الاقناع والقدرة على الاداء والضبط هذا من ناحية الشخصية ومن جهة ثانية اختبار المستوى العلمي والثقافي من خلال اسلوب عرض المادة والمستوى العلمي في الاختصاص العام والدقيق والمستوى في القراءة والترجمة واللغة الانكليزية ويأتي هذا الاختبار بشكل دوري لبيان صلاحية المرشح وتهيأته لعملية التدريس للحفاظ على المستوى التعليمي ومن صلاحية اللجنة التوصية بصلاحية المرشح من عدمه لمنحة لقب مدرس مساعد على ملاك الجامعة التقنية الجنوبية او اعادة اختباره مرة اخرى لحين الوصول الى النتيجة التي تؤهله للتدريس .