المعهد التقني الإداري في البصرة يعزي بوفاة شقيق رئيس الجامعة التقنية الجنوبية
يتقدم المعهد التقني الإداري في البصرة، ممثلاً بعميد المعهد الدكتوره إيمان عسكر حاوي، وبأسمى مشاعر المواساة والحزن، بأحرّ التعازي وصادق المواساة إلى الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق، رئيس الجامعة التقنية الجنوبية، وذلك لوفاة شقيقه المغفور له بإذن الله.
ويعرب منتسبو المعهد من تدريسيين وموظفين عن خالص تعاطفهم ومواساتهم في هذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

المعهد التقني البصرة يقيم ورشة عمل حول اهمية عنصر الليثيوم في استخدامات المعاصرة بحضور عميد المعهد التقني البصرة ومعاونه العلمي واساتذة من رئاسة الجامعة وعدد من رؤساء الاقسام العلمية والمنتسبين ومجموعة من الطلبة اقام المعهد التقني وبالتعاون مع قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة التقنية الجنوبية ورشة عمل حول تقنية بطارية الليثيوم المرنة حيث تهدف هذه الورشة الى التعريف باهمية عنصر الليثيوم في الاستخدامات المعاصرة واهمية هذه البطاريات في الكثير من التطبيقات العملية الحالية ومنها الهاتف النقال والسيارات الكهربائية ، كذلك فان الورشة تبين عمليات تصنيع بطارية الليثيوم اما باستخدام الغرف المفرغة من الهواء او طباعة الحبر الذي الذي يحتوي على مادة الليثيوم ثم طباعة المواد الاخرى التي تدخل في صناعة البطارية وتتم عملية الطباعة اما عن طريق البلاستك او على رقائق نحاسية كثيفة السمك . حاضر في هذه الورشة الاستاذ الزائر الدكتور نادر عبد الغفور احمد .