أقيم في قسم تقنيات المختبرات الطبية ندوة أرشادية وحفل استقبال لطلبة المرحلة الأولى وهم يحثون الخطى في اكتساب المعرفة والتخصص العلمي لينضموا مع اخوتهم الطلبة الذين سبقوهم ليصبحوا بناة المستقبل ، حضر الندوة عميد المعهد الدكتور أركان يعقوب والمعاون العلمي الدكتور عبد الناصر عبد الجبار والدكتور اسعد فرج رئيس القسم وأساتذة وطلبة القسم

**الجامعة التقنية الجنوبية تشارك بإستضافة مهرجان الفنون التشكيلية للجامعات العراقية** شاركت الجامعة التقنية الجنوبية بإستضافة مهرجان الفنون التشكيلية للجامعات العراقية بالإضافة الى جامعة البصرة والجامعة التقنية الجنوبية وجامعة النفط والغاز وكلية شط العرب وكلية الكنوز والجامعة العراقية ، المهرجان الذي أقامه قسم النشاطات الطلابية في جهاز الإشراف بوزارة التعليم وضمن منهاجه السنوي لهذا العام تضمن مسابقة الرسم الفردية ومسابقة الإنشاء الفني الجماعية التي تهدف الى تنمية الروابط الاجتماعية وتعزيز التعاون بين الطلبة من خلال الرسم الحر ، لإنتاج عمل فني معبر يظهر مهرات الطلبة التشكيلية فضلا عن معرض اللوحات والأعمال الفنية التشكيلية المشتركة . ويذكر ان الجامعة شاركت في هذا المهرجان بعدد من طلبتها من مختلف تشكيلاتها . على صعيد متصل تسلم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ربيع هاشم ثجيل العباسي من مدير قسم النشاطات الطلابية الدكتور مناف حسين عودة درع المشاركة تثميناً لدور الجامعة في هذه الفعاليات المميزة .